استمرار الهجمات الإسرائيلية على غزة وسط تصاعد في عدد القتلى والجرحى

0 310

استمرار الهجمات الإسرائيلية على غزة وتصاعد العمليات في الضفة الغربية

دخلت الحرب الإسرائيلية على غزة يومها الـ336، حيث واصلت القوات الإسرائيلية هجماتها على القطاع، مما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى في مناطق مثل رفح وأحياء الزيتون والصبرة.

العملية العسكرية الإسرائيلية في جنين

في الضفة الغربية، انسحبت القوات الإسرائيلية يوم الجمعة من مخيم جنين بعد عملية عسكرية استمرت أكثر من أسبوع، أدت إلى مقتل العشرات من الفلسطينيين وتدمير واسع في المخيم.
أعلن الجيش الإسرائيلي عبر منصة “إكس” أنه قتل 14 مسلحاً واعتقل أكثر من 30 مشتبهاً خلال العمليات في جنين. وأكد أنه قام بتفكيك نحو 30 عبوة ناسفة وتدمير بنية تحتية للمسلحين، بما في ذلك منشأة لتخزين الأسلحة ومختبر لتصنيع المتفجرات. كما أعلن عن قتل وسيم حازم، قائد حماس في جنين.

تباين بين بايدن ونتنياهو حول وقف إطلاق النار

في سياق متصل، جمد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو آمال إدارة بايدن في التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة. صرح نتنياهو في مقابلة مع قناة “فوكس” بأنه لا يوجد اتفاق قريب لوقف إطلاق النار، مشيراً إلى أن اكتشاف ستة رهائن قتلى زاد من تعقيد المحادثات.

دعوة بلينكن لقبول وقف إطلاق النار

في تطور دبلوماسي آخر، دعا وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن الطرفين إلى إنهاء النقاط العالقة في المفاوضات حول وقف إطلاق النار. أكد بلينكن أن 90٪ من الاتفاق جاهزة، مضيفاً أن نجاح الهدنة سيساهم في تعزيز الجهود نحو تطبيع العلاقات بين إسرائيل والسعودية.

 

Visited 8 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق