الوكالة الفرنسية تشيد بالشراكة مع وزارة التموين لدعم الأمن الغذائي المصري

0 311

كتبت – سارة غنيم

وزير التموين يستقبل وفد الوكالة الفرنسية للتنمية لبحث تعزيز التعاون المشترك

مناقشة المشروعات المشتركة وتطوير سبل العمل في التجارة الداخلية والأمن الغذائي

استقبل اليوم الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، وفدًا من الوكالة الفرنسية للتنمية برئاسة كليمنس فيدال دي لا بلاش، مدير مكتب الوكالة بمصر، والسيد محمد عشماوي، مدير ملف الزراعة والتنمية الريفية والأمن الغذائي بالوكالة. جاء اللقاء لمناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك بين الوزارة والوكالة الفرنسية، ومتابعة الموقف التنفيذي للمشروعات المشتركة.

حضور رسمي رفيع المستوى

شارك في الاجتماع السيد اللواء وليد أبو المجد، نائب وزير التموين، والسيد أحمد كمال، معاون الوزير والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، والدكتورة هبة السيد، القائم بأعمال رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية. كما حضر السيد ضياء الدين عسكر، مدير عام العلاقات الدولية والاتفاقيات، والدكتور أشرف صادق، الرئيس التنفيذي للشركة القابضة للصوامع، والسيد سامح هلال، رئيس القطاع الهندسي بالشركة القابضة للصوامع.

أهمية التعاون المشترك

أكد الدكتور شريف فاروق خلال اللقاء على أهمية تعزيز التعاون مع المؤسسات الدولية، خاصة الوكالة الفرنسية للتنمية، بهدف تطوير ملفات التجارة الداخلية وتحقيق الأمن الغذائي. كما أشار الوزير إلى الشراكة المثمرة بين الوزارة والوكالة في مجال بناء الصوامع والتوسع في السعات التخزينية، ودعا إلى تعزيز الشراكات مع القطاع الخاص لتحقيق نمو مستدام في هذا المجال.

المشروعات الجارية

واطلع الوزير على الموقف التنفيذي للمشروعات المشتركة مع الوكالة الفرنسية، بما في ذلك مشروع إنشاء سوق الجملة بالإسماعيلية بالتعاون مع جهاز تنمية التجارة الداخلية، ومشروع زيادة السعات التخزينية لعدد 6 صوامع بقدرة إجمالية تبلغ 420 ألف طن بالتعاون مع الشركة القابضة للصوامع.

إشادة الوكالة الفرنسية

من جانبها، أشادت كليمنس فيدال دي لا بلاش بالتعاون الكبير بين الحكومة المصرية والوكالة الفرنسية، معبرة عن تطلعها لتعزيز الشراكة مع الوزارة في مشروعات الصوامع والمستودعات الاستراتيجية والمناطق اللوجيستية.

وأكدت أهمية زيادة السعات التخزينية وتكوين مخزون استراتيجي كبير من السلع لدعم الأمن الغذائي في مصر

Visited 5 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق