غارات إسرائيلية مكثفة على لبنان: مقتل نحو 500 شخص بينهم أطفال وعائلات وإصابة حوالي 1700 آخرين

391

كتبت – بريجيت محمد

يشهد الصراع في الشرق الأوسط تصعيدًا خطيرًا مع إعلان الجيش الإسرائيلي عن قصف عشرات الأهداف التابعة لحزب الله في لبنان خلال الليلة الماضية، في إطار عملية “سهام الشمال”.

وأسفر الهجوم عن مقتل نحو 500 شخصًا، بينهم ما لا يقل عن 35 طفلًا و58 امرأة، بالإضافة إلى إصابة حوالي 1700 آخرين، في أدمى يوم يشهده لبنان منذ نهاية الحرب الأهلية (1975-1990).

قصف مكثف وهجمات متبادلة

أعلن الجيش الإسرائيلي، عبر بيان نُشر على منصة تلجرام، أنه “استهدف خلية إرهابية تابعة لحزب الله “بحسب وصفه”كانت وراء الهجوم الليلي على منطقة هاماكيم، كما تم قصف منصات إطلاق الصواريخ التي استخدمت في الهجوم”.

وأضاف البيان أن مدفعية ودبابات جيش الدفاع الإسرائيلي استهدفت مواقع إرهابية أخرى في منطقتي عيتا الشعب ورامية بجنوب لبنان.

من جانبه، رد حزب الله بإطلاق نحو 20 قذيفة على مواقع عسكرية إسرائيلية، بما في ذلك مصنع للذخيرة، فجر اليوم.

التحذير من حرب شاملة

وفي سياق متصل، أعرب الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، عن قلقه البالغ إزاء الأعداد المتزايدة من الضحايا المدنيين في جنوب وشرق لبنان نتيجة القصف الإسرائيلي.

وفي نيويورك، حيث تعقد الجمعية العامة للأمم المتحدة، أعلن وزير الخارجية الفرنسي، جان نويل بارو، أن فرنسا ستطلب عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن هذا الأسبوع لمناقشة الأزمة في لبنان.

من جانبه، حذر جوزيب بوريل، رئيس الدبلوماسية الأوروبية، من أن الوضع قد يصل إلى «حرب شاملة»، مؤكدًا أن الشرق الأوسط يقف على شفا مرحلة خطيرة من النزاع.

اقرأ أيضا:

 

Visited 11 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه