الحكومة المصرية تقدم حوافز جديدة لدعم توطين صناعة السيارات

395

كتبت أسماء أبوزيد

عقد السيد/ وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، لقاءً مع السيد/ يوان ووشينج، رئيس شركة دايون جوانزو لصناعة السيارات، بمقر الهيئة في العاصمة الإدارية، لبحث خطط توسع الشركة في تصنيع المركبات المختلفة، بما في ذلك السيارات الكهربائية والشاحنات الكبيرة والمتوسطة، والدراجات البخارية، ومركبات النقل الخفيف.

في بداية اللقاء، استعرض السيد/ جمال الدين تطورات أعمال الشركة في مصر، مشيرًا إلى خططها لإطلاق خطوط إنتاج جديدة تهدف إلى تعميق الصناعة المحلية وزيادة نسبة المكون المحلي،

فضلًا عن إنتاج قطع الغيار والمكونات. كما ناقش رئيس الهيئة النماذج الجديدة التي تعتزم الشركة تصنيعها، لا سيما سيارات الركوب الكهربائية والشاحنات المخصصة لقطاع المقاولات والإنشاءات.

وأشار جمال الدين إلى الحوافز المتنوعة التي تقدمها المنطقة الاقتصادية، بما في ذلك انخفاض التكاليف التشغيلية مقارنة بدول أخرى، إضافة إلى حوافز خاصة لدعم صناعة السيارات ضمن الاستراتيجية الوطنية المصرية لهذا القطاع.

وأكد على اهتمام الدولة بجذب كبار المصنعين وموردي المكونات لتعزيز نسبة المكون المحلي في الصناعة، مما يسهم بشكل مباشر في تطوير هذا القطاع الحيوي.

من جانبه، أعرب السيد/ ووشينج عن تطلع الشركة للتوسع داخل المنطقة الاقتصادية، مشيرًا إلى الدعم الكبير الذي تقدمه الهيئة للمستثمرين، وإلى الفرص الواعدة التي يقدمها السوق المصري والأسواق المحيطة في ظل اتفاقيات التجارة الحرة الموقعة بين مصر وعدة تكتلات دولية.

وأكد أن الموقع الجغرافي المتميز لمصر سيُمكّن الشركة من الوصول بسهولة إلى الأسواق العالمية

Visited 5 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه