تزايد التوترات في لبنان: هروب الأجانب وسط تصاعد المخاطر

وزير الخارجية الإيطالي: "يجب على الإيطاليين مغادرة لبنان فورًا"

597

كتبت – سارة غنيم

تزايد التوترات في لبنان: هروب الأجانب وسط تصاعد المخاطر

تزداد حدة التوتر في لبنان. يفر عشرات الآلاف من الأشخاص من القنابل الإسرائيلية في الجنوب، مع مخاوف من دخول القوات البرية الإسرائيلية إلى البلاد.

في ظل حالة الطوارئ هذه، أصدرت القنصليات الأوروبية تحذيرات لمواطنيها بمغادرة لبنان في أسرع وقت.

الرحلات الجوية ما تزال متاحة، لكن العديد من شركات الطيران علقت رحلاتها.

تصريحات وزير الخارجية الإيطالي

جورجيا ميلوني

دعا وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاجاني المواطنين الإيطاليين إلى مغادرة لبنان بسرعة، مشيرًا إلى توفر الرحلات من بيروت.

أوضح تاجاني أن أكثر من 300 إيطالي في لبنان للعمل، وكرر نصيحته لهم بالمغادرة. يختلف الوضع بالنسبة للأشخاص الذين يحملون الجنسية الإيطالية واللبنانية، فهم أقل اهتمامًا بالمغادرة.

 

تعمل الحكومة الإيطالية، بالتعاون مع الأمم المتحدة، على ضمان سلامة الجنود الإيطاليين في وحدة “اليونيفيل” في الجنوب. في الوقت نفسه، حثت الحكومة البريطانية مواطنيها على مغادرة لبنان فورًا.

 

ردود فعل الدول الأخرى

كير ستارمر: رئيس الوزراء البريطاني

رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر عزز هذه الرسالة، بينما أعلن وزير الدفاع جون هالي عن إرسال حوالي 700 جندي إلى قبرص في حال تدهور الوضع.

إسبانيا، التي تمتلك 650 جنديًا في قوة “اليونيفيل”، لديها خطة إجلاء للألف الإسباني المقيمين في لبنان. كما أصدرت مدريد تحذيرات بعدم السفر إلى لبنان، وطالبت المواطنين بمغادرته سريعًا.

 

ومن جهته الكرملين وجّه دعوة مشابهة للمواطنين الروس للحفاظ على سلامتهم، وأصدر البيت الأبيض نداءً مماثلاً للمواطنين الأمريكيين..

اقرأ أيضا:
إسرائيل تُعلن عن خطة لتدمير مواقع حزب الله، ومصر تحث رعاياها على اتخاذ الحيطة في لبنان 

Visited 8 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه