عاجل: الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال زعيم حزب الله حسن نصرالله

611

كتبت – بريجيت محمد 
أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في تغريدة عبر منصة “إكس”، عن مقتل حسن نصرالله، زعيم حزب الله اللبناني، في غارة جوية نفذتها قوات الدفاع الإسرائيلي.

وأكد أدرعي أن الغارة استهدفت المقر المركزي لحزب الله الواقع تحت الأرض في منطقة الضاحية الجنوبية لبيروت، والذي كان يضم قيادات بارزة من التنظيم.

 

وأوضح أدرعي أن الغارة الجوية استندت إلى معلومات استخباراتية دقيقة من هيئة الاستخبارات الإسرائيلية، ونُفذت في الوقت الذي كانت فيه قيادة حزب الله متواجدة داخل المقر وتقوم بتنسيق أنشطة ضد مواطني إسرائيل.

وذكر أن الهجوم أسفر عن مقتل نصرالله وعدد من القادة الآخرين، بمن فيهم علي كركي، قائد جبهة الجنوب في حزب الله.

وأشار المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إلى أن نصرالله كان على مدى 32 عامًا المسؤول الرئيسي عن قيادة حزب الله وتورط في قتل العديد من المدنيين الإسرائيليين وجنود الجيش، بالإضافة إلى تخطيط وتنفيذ آلاف العمليات الإرهابية ضد إسرائيل وحول العالم.

 

وأضاف أدرعي أن حزب الله انضم إلى الحرب ضد إسرائيل في 8 أكتوبر، ومنذ ذلك الوقت، واصل التنظيم شن هجمات ضد إسرائيل، مما دفع المنطقة إلى تصعيد خطير.

 

وأكد أدرعي في ختام تغريدته أن الجيش الإسرائيلي سيواصل استهداف كل من يشارك أو يدعم الأنشطة الإرهابية ضد إسرائيل، مشددًا على التزام الجيش بحماية مواطني الدولة.

اقرأ أيضا:
من هو حسن نصر الله؟ تاريخ القائد العسكري لحزب الله 

Visited 53 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه