استثمار في المستقبل: تعيين الدفعة الثالثة من خريجي مدرسة الضبعة للطاقة النووية بهيئة المحطات النووية

0 102

كتبت-أسماء أبو زيد

في خطوة لدعم الكوادر الفنية، عينت هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء اليوم الأحد 13 أكتوبر 2024، الدفعة الثالثة من خريجي المدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية بالضبعة. حضر عدد من قيادات الهيئة، حيث أدى الخريجون يمين الولاء للعمل في الهيئة. هذه الخطوة تدعم الخطة الاستراتيجية لتطوير الموارد البشرية بما يتوافق مع تنفيذ المشروع النووي.

خلال الحفل، قدم خريجو الدفعة الثالثة درعاً تكريمياً للدكتور أمجد الوكيل، رئيس مجلس إدارة الهيئة، تقديراً لجهوده في دعم المدرسة ورعاية الطلاب. أعرب الخريجون عن شكرهم للهيئة ودورها في بناء وتطوير الكوادر الشابة في مجال الطاقة النووية.

تم إطلاق اسم الدكتور عصام حجاج، مستشار الأكاديمية العربية للنقل البحري، على الدفعة الثالثة، تكريماً لإسهاماته الكبيرة في إنشاء المدرسة ودعمه لمشروع محطة الضبعة النووية.

جدير بالذكر أن الدفعة الأولى تم تعيينها في أغسطس 2022، بينما تم تعيين الدفعة الثانية في أكتوبر 2023. مدرسة الضبعة للطاقة النووية هي الأولى في مصر والشرق الأوسط المتخصصة في الاستخدامات السلمية للطاقة النووية. الدراسة بها تستمر لخمس سنوات، وتشمل أقسام الميكانيكا والكهرباء والإلكترونيات.

تشترط المدرسة حصول الطالب على 95% على الأقل في الرياضيات، اللغة الإنجليزية، والعلوم. كما يجب أن يجيد الطالب استخدام الحاسب الآلي، وأن يجتاز الفحوص الطبية واختبارات السمات الشخصية، الذكاء، والمقابلة الشخصية.

Visited 6 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق