20 يومًا قبل الانتخابات الأمريكية: نتنياهو يحدد موعد الهجوم على إيران

0 70

“الأهداف المعتمدة”: نتنياهو يوافق على مهاجمة إيران

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وافق على تنفيذ هجوم على إيران، بعد أن أقر الأهداف التي ستُضرب على الأراضي الإيرانية كردٍّ على هجمات 1 أكتوبر الماضي.

وذكر مصدر إسرائيلي لشبكة ABC News أن طبيعة الأهداف لم تُحدد بعد، ولم يُعلن عن توقيت الهجوم لضمان عنصر المفاجأة. من المرجح أن تبقى هذه المعلومات سرية حتى بدء العمليات.

مصادر أخرى، مثل CNN، أفادت بأن خطة الهجوم جاهزة. وأكد نتنياهو للولايات المتحدة وحلفائها أن الضربات ستقتصر على أهداف عسكرية، ولن تشمل المنشآت النفطية أو النووية.

صحيفة وول ستريت جورنال أوضحت أن نتنياهو وعد الرئيس الأمريكي جو بايدن بذلك خلال مكالمة هاتفية الأربعاء الماضي. كما جرت اتصالات بين وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن ووزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت.

هناك مخاوف من أن الهجوم قد يمتد ليشمل أهدافًا غير عسكرية، مما قد يؤدي إلى تصعيد خطير في المنطقة. الوكالة الذرية الإيرانية قالت إن استهداف المواقع النووية “غير مرجح”، لكن إسرائيل أكدت أن ردها سيأتي بناءً على مصالحها الوطنية.

وانتشرت شائعات بأن إسرائيل ترغب في تنفيذ الهجوم قبل الانتخابات الأمريكية في 5 نوفمبر، مما يترك نافذة زمنية تبلغ 20 يومًا.

في المقابل، صرّحت إيران بأنها مستعدة تمامًا للرد على أي “مغامرة” من إسرائيل. وحذر وزير الخارجية الإيراني، سيد عباس عراقجي، من عواقب محتملة على إسرائيل والولايات المتحدة.

كما أكدت طهران موقفها للأمين العام للأمم المتحدة في محادثات جرت مؤخراً، مبيّنة أنها ستبذل كل ما في وسعها لحماية أمنها وسلامتها.

اقرأ أيضا:

تصعيد التوتر: خامنئي يحذر نتنياهو من “نهاية مدمرة”
نتنياهو يُقدم وثيقة مبادئ لإدارة غزة بعد الحرب ويستبعد توريث الإرهاب 

 

Visited 7 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق