في ظل دعم مصر الملف الليبي.. شكري يستقبل مبعوث الأمم المتحدة الي ليبيا

497

كتبت – كوثر محمود

وضعت مصر نفسها في مكانة دولية خاصة ووضعت علي عاتقها الشؤون العربية إضافة إلي ما لديها من ملفات داخلية، واعتبرت أن الأمن العربي أمنا مصريا لا يتجزأ، وقد استقبل وزير الخارجية سامح شكري، اليوم “الأربعاء” بمقر وزارة الخارجية، يان كوبيتش “مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلي ليبيا”.

من جهته فقد صرح  السفير أحمد حافظ “المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية” أن الوزير أكدَّ خلال اللقاء علي استمرار مصر في بذل مساعيها الرامية إلي تحريك مختلف مسارات الملف الليبي وصولًا إلي تسوية سياسية شاملة علي نحو يحفظ وحدة ليبيا، ويضمن خروج كافة المرتزقة والمقاتلين الأجانب منها، ويصون مُقدَّرات شعبها الشقيق ومؤسساته الوطنية، وبما يحقق تطلعات الشعب الليبي إلى الاستقرار والنماء .

أيضا فقد أكد شكري علي أهمية التزام مختلف الأطراف بتنفيذ مخرجات مُلتقى الحوار الوطني، وبالاستحقاقات الإنتخابية وفق الأُطر الزمنية المُتفق عليها.

وأشار إلي ضرورة وقف أي تدخلات أجنبية غير بناءة تُرسخ الانقسام الليبي، مشددًا في هذا الإطار على دعم مصر لأعمال لجنة (5+5)المُنبثقة عن مسار برلين باعتبارها الجهة المعنية بملف توحيد المؤسسات الأمنية والعسكرية.

وأضاف حافظ أن الوزير سامح شكري أكد  كذلك علي دعم مصر للجهد المتصل الذي يقوم به المبعوث الأممي كوبيتش في مهمته للتوصل إلي الحل السياسي الذي يخدم الشعب الليبي ويحقق له طموحاته المشروعة في ليبيا مستقرة ومزدهرة.

كما أطلع المبعوثُ الأممي الوزيرَ شكري علي نتائج اتصالاته الأخيرة مع الأطراف المعنية بالأزمة الليبية، وعبر عن تقديره لجهود مصر الرامية إلى دعم التسوية في ليبيا، وتطلعه لاستمرار وتيرة التنسيق مع القاهرة في هذا الشأن .

Visited 7 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه