30 قتيلا فلسطينيا بينهم 10 أطفال .. ونتنياهو : قمنا بتصفية بعض قادة حماس والجهاد الإسلامي في غزة

1٬418

كتب – فرشوطي محمد 

أعلن بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي ، الثلاثاء، فرض حالة الطوارئ في مدينة اللد على خلفية مصادمات بين عرب إسرائيل وإسرائيليين

وجاء القرار بعد اجتماع عقده نتنياهو مع القيادات الأمنية ووزير الأمن الداخلي ومسؤولون آخرون.

وفي تغريده له قال نتنياهو على “تويتر”: لقد “أعلنا على الفور حالة الطوارئ الخاصة في اللد.. ستصل وحدات حرس الحدود من الضفة الغربية إلى المدن المعنية الليلة”.

وأضاف:” أمرت بالعمل الجاد مع منتهكي القانون والنظام وتكثيف القوات على الأرض من أجل إعادة السلام والنظام إلى اللد وجميع أنحاء البلاد في أسرع وقت ممكن”.

ومن جانبها، ذكرت وزارة الصحة في غزة أن حصيلة الضحايا في القطاع ارتفعت إلى 30 قتيلا بينهم 10 أطفال و 203 إصابات.
وقال نتنياهو فى تغريدة اخري على حسابه فى تويتر : نحن في أوج معركة. منذ يوم أمس، يشن جيش الدفاع مئات الغارات على حماس والجهاد الإسلامي في غزة، حيث قمنا بتصفية بعض القادة وضربنا عددًا كبيرًا للغاية من أهدافهما النوعية. سنشدد الهجمات وسنرفع وتيرتها.

وأضاف في تغريدة أخرى: ” قضينا على عشرات الإرهابيين، بمن فيهم قادة كبار، وقصفنا مقرات قيادة تابعة لحماس ودمرنا بنايات وأبراج تستخدم من قبل حماس ونواصل شن غارات بكل قوتنا.

ووجه حديثه الى الشعب الاسرائيلى قائلا : أيها المواطنون الإسرائيليون,  نقف صفا واحدا في وجه عدو سافل. كلنا نحزن على القتلى ونصلي من أجل سلامة المصابين. كلنا نقف مع جيش الدفاع والأجهزة الأمنية.
وأضاف رئيس الوزراء الإسرائيلي: أطلب من جميعكم, دون استثناء, الانصياع بدقة لتعليمات قيادة الجبهة الداخلية والدخول إلى المناطق الآمنة. هذا ينقذ الأرواح. وأقول لكم هذا المساء شيئا آخر: هذه المعركة ستطول. وبحزم وبوحدة الصف وبقوة, سنستعيد الأمان لمواطنينا”.
هذا ونفذت مقاتلات إسرائيلية قصفا جديدا لأهداف في قطاع غزة، شملت برجا ومينى كان يستخدم مخزنا للأسلحة والذخائر، ليل الثلاثاء، فيما طالب حزب الليكود الإسرائيلي بتصفية كل قادة حماس في غزة.

 

Visited 6 times, 1 visit(s) today
تعليق 1
  1. […] اقرأ أيضا :30 قتيلا فلسطينيا بينهم 10 أطفال .. ونتنياهو : قمنا بتصفية … […]

التعليقات متوقفه