السيسي يوجه بعلاج مصابي غزة بمصر والوقوف على احتياجاتهم وتلبيتها .. وأمريكا وقطر تثمنان جهود مصر المبذولة لوقف اطلاق النار

630

كتبت إيمي مبارك
في إطار التنسيق المتواصل بين مصر وعدد من الدول اتصالاً بالمواجهة العسكرية في غزة وسائر الأراضي الفلسطينية، تلقى الوزير سامح شكري، مساء اليوم ، اتصالاً هاتفيًا من وزير خارجية قطر محمد بن عبد الرحمن آل ثان.

وقد اتفق الوزيران على أهمية العمل للتوصل إلى وقف لإطلاق النار بشكل فوري بين الجانبين، كما اتفقا على استمرار التنسيق في الإطار الثنائي كما في الأطر الإقليمية والدولية حول ما فيه تحقيق مصلحة الشعب الفلسطيني والتوصل إلى وقف لإطلاق النار.
كما تلقى وزير الخارجية سامح شكري اتصالاً من وزير خارجية الولايات المتحدة أنتوني بلينكن بحثا خلاله تطورات الوضع المتأزم في الأراضي الفلسطينية. وقد ثمّن الوزير الأمريكي جهود مصر والاتصالات التي تضطلع بها مع طرفي الصراع في محاولة للتوصل إلى وقف للأعمال العدائية.

وقد إتفق الوزيران على أهمية العمل في إطار من التعاون والتنسيق بين مصر والولايات المتحدة على إقرار السلام والاستقرار في المنطقة.
ومن جهته وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتنسيق مع الجانب الفلسطيني في غزة للوقوف على احتياجاتهم وتلبيتها.

وقد أعادت السلطات المصرية فتح معبر رفح البري مع غزة صباح اليوم الأحد لنقل المصابين الفلسطينيين جراء القصف الإسرائيلي المتواصل منذ سبعة أيام على القطاع.

هذا وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن ارتفاع حصيلة ضحايا التصعيد العسكري في قطاع غزة. إلى 197 قتيلاً، من بينهم 58 طفلاً 34 سيدة.

Visited 4 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه