الثقافة والفنون في دبي تحتفل باليوم العالمي للمتاحف

545

دبي – عبدالله منتصر

تعطي دولة الإمارات العربية المتحدة اهتماما بالغا للثقافة والفنون، حيث تحتفل هيئة الثقافة والفنون في دبي باليوم العالمي للمتاحف، والذي يصادف اليوم الثلاثاء، والمقرر له “18 مايو من كل عام”.

ويركز احتفال هذا العام علي مستقبل المتاحف “التعافي وإعادة التخيل” كما افادت “البيان” حيث تستقبل المتاحف التابعة لها في إمارة دبي الزوار مجاناً، وذلك تأكيداً علي أهمية المتاحف كصروح ثقافية مهمة تصل بين أفراد المجتمع وبين تاريخهم الغني وتراثهم الأصيل، موطّدة ارتباطهم بماضي الدولة العريق ومرسخة القيم والتقاليد الأصيلة في نفوسهم .

يذكر ان احتفال العالم باليوم العالمي للمتاحف كل عام لما للمتاحف من رسالة عظيمة باعتبارها مراكز علمية مهمة تسهم في نشر المعرفة والعلوم والتعريف بالتراث الإنساني في جميع المجالات، ما ينعكس علي تطوير المجتمعات وازدهارها من حيث التنمية الحضارية وتنوير العقول .

من جهتها تقول مني فيصل القرق “مدير إدارة المتاحف والمدير التنفيذي لقطاع الثقافة والتراث بالإنابة في دبي للثقافة” أهمية الاحتفاء باليوم العالمي للمتاحف من أجل تعزيز العلاقة بين المتحف والمجتمع ورفع مستوي الوعي لدى أفراده حول أهمية المتاحف كوجهات ثقافية وتعليمية رائدة .

 

Visited 5 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه