المصريون المتضررون من اللقاح الصيني يستغيثون الحكومة : لقاح سينوفارم غير معتمد في السعودية وأوروبا ” نريد حلا سريعا للمشكلة”

1٬922

كتبت – نجاة أبو قورة –

يعاني المصريين في الخارج من مشكلة عدم الاعتراف باللقاح الصيني “سينوفارم وسينوفاك ” في بعض الدول الاوربية والعربية وقد طالب المصريون المتضررون من اللقاح الصيني وزيرة الصحة والسكان هالة زايد في نداء استغاثة لحل مشكله سينوفارم للسفر.

وناشد عدد من المواطنين، عبر موقع ” الجمهورية والعالم ” حل المشكلة في أسرع وقت، قائلين ”  نريد حلا سريعا للمشكلة”

كما اشتكى عدد من المواطنين المقيمين في السعودية وبعض دول الخليج وإيطاليا بالإضافة إلى الأشخاص الذين يعملون عبر طريق الحدود المصرية – بشأن تلقيهم للقاح سينوفارم الصيني غير المعتمد في في هذه الدول.
وجاء في نداء الاستغاثة الذى وصل لـ الجمهورية والعالم نسخة منه:
نحن المصريون المطعمون باللقاح سينوفارم وسينوفاك (جرعتين) والمسافرون نستغيث بالله ثم بسيادتكم فى حل مشكلة اللقاح حيث اشترطت أغلب الدول المسافرون لها بأخذ جرعة تنشيطية وأصبحنا الأن مهددون بمنع السفر بسبب اللقاح وفينا من إقامته ستنتهي ومن رزقه سينقطع ومن سيفقد وظيفته نحن المصريون لبينا نداء الوطن بأخذ اللقاح والان لا نجد من يساعدنا بحل مشكلتنا بأخذ الجرعة التنشيطية حيث اشترطت دول مثل السعودية والكويت لمن أخذ اللقاح الصيني بأخذ جرعة تنشيطية نرجوكم ساعدونا بسرعة حل المشكلة نحن أبنائكم نناديكم يا حماة الوطن وحماة أبناءه بالوقوف معنا نرجوكم لا تتخلو عنا بالله عليكم لا تتركونا هكذا فى حيرة وتحسر من أمرنا نفوض الأمر لله ثم لسيادتكم بحل المشكلة.

التوقيع ‏‏المصريون المتضررون من اللقاح الصيني

وكان الاتحاد الأوروبي قد أصدر توصيات غير ملزمة تحصر السفر إلى بلدانه بالحالات “الضرورية”، مشترطا أن يكون المسافرون مطعمين باللقاحات المعتمدة من الوكالة الأوروبية للأدوية.
وأصدرت السعودية القائمة الصادرة بشأن اللقاحات المقبولة بالمملكة والتي تضم 4 لقاحات هي “فايزر” (Pfizer)، و”أسترازينيكا” (AstraZeneca)، و”مودرنا” (Moderna)، و”جونسون آند جونسون” (The Johnson & Johnson)، مبينا أن أخذ تلك اللقاحات يتم تسجيله في سجل اللقاحات الوطني.

Visited 11 times, 1 visit(s) today
تعليق
  1. Zamzam hss يقول

    دلوقتي وزيره الهجره حلت جزء من المشكله وسجلت للي أخد اللقاح الصيني ولكن للدراسه او العمل طب وبقيه الفئات الزيارات وخلافه اللي الناس برده دفعت دم قلبها في التأشيرات تعمل ايه ياريت التعميم الجرعه التنشيطه للمسافرين بدام معهم تاشيره السفر. باي هدف .

التعليقات متوقفه