طالبان تعلن انتهاء الحرب في أفغانستان بسيطرتها على ولاية بانجشير و جبهة المقاومة ترفض الاستسلام “فيديو”

عناصر طالبان أمام مكتب حاكم بنجشير وترفع علم الحركة عليه

597

أعلنت حركة طالبان أنها سيطرت “سيطرة كاملة” على وادي بانجشير حيث تشكلت مقاومة ضدها منذ سيطرتها على الحكم في أفغانستان منتصف أغسطس، فيما ردّت الجبهة الوطنية للمقاومة أن المعركة ضد طالبان في الوادي “ستستمرّ”.

وقال الناطق باسم الحركة ذبيح الله مجاهد في بيان “مع هذا الانتصار، خرج بلدنا بشكل كامل من مستنقع الحرب. سيعيش الناس الآن بحرية وسلامة وازدهار”.

وأضاف أن “متمردين قُتلوا والآخرين فروا. أُنقذ سكان بانشير المحترمون من محتجزي الرهائن. نؤكد لهم أن أحداً لن يتعرض للتمييز. إنهم جميعاً إخواننا وسنعمل معاً من أجل بلد وهدف”.

وكتبت الجبهة الوطنية للمقاومة على تويتر أنها تسيطر على “مواقع استراتيجية” في الوادي، مضيفةً أن “النضال ضد طالبان وشركائها سيستمرّ”.

طالبان تعلن السيطرة على بنجشير.وأنباء عن سفر أحمد مسعود

وقالت الجبهة الأحد على “تويتر” إن المتحدث باسمها فهيم دشتي والجنرال عبد الودود زاره قُتلا في المعارك الأخيرة.
ونعي زعيم المقاومة الأفغانية أحمد مسعود على تويتر المتحدث باسم الجبهة بقوله: أن “فهيم دشتي كان صديقا وأخا. دافع عن حرية التعبير ومثله العليا ومات كبطل لوطنه!
“ومع الأسف، فقدت المقاومة الوطنية الأفغانية اليوم رفيقين لها في المقاومة ضد القمع والعدوان.

لقد استشهد فهيم دشتي، المتحدث باسم الجبهة الوطنية، والجنرال عبد الوقد زارا. آمل أن تكون ذكراهم أبدية”، كما جاء في صحيفة سماع نيوز.

وقالت حركة طالبان في وقت متأخر الأحد أنها استولت على الوادي بكامله تقريبا، لكن حسابات على وسائل التواصل الاجتماعي مؤيدة لجبهة المقاومة نفت ذلك وقالت إن مقاتلي المقاومة انسحبوا إلى المرتفعات.

Visited 3 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه