طالبان تعلق جثث أربعة خاطفين بعد قتلهم “ليكونوا عبرة لغيرهم” في ساحات عامة بمدينة هرات

686

علقت جماعة طالبان جثث أربعة رجال تقول إنهم خاطفون برافعات في ساحة عامة، بُعيد قتلهم أمس خلال تبادل لإطلاق النار في مدينة هرات غرب أفغانستان، وفق ما أفاد مسؤول كبير. وبررت حركة طالبان تصرفها، معتبرة أنه جاء لتلقين الآخرين درساً.

وقال نائب محافظ هرات مولوي شير أحمد مهاجر إن جثث الرجال عُرضت في أماكن عامة لإعطاء “درس” مفاده أنه لن يتم التسامح مع عمليات الخطف.

طالبات افغانيات تستغيث بإيطاليا :اخرجونا من هنا قبل ان يدفنونا (طالبان) بكل احلامنا

كما أوضح أن الحركة تريد “إفهام الجميع أن أي سارق أو خاطف أو مرتكب أي فعل بحق شعبنا سيعاقب”.

وأظهرت صور نُشرت على مواقع التواصل الاجتماعي جثثاً مضرجة بالدماء على متن شاحنة صغيرة بينما كانت رافعة تعلق جثة أخرى. وجرى ذلك على مرأى من أناس حاضرين بينما تجمع مسلحون من طالبان حول الشاحنة.

كما قامت طالبان بحظر حلق اللحى وتتوعد الحلاقين المخالفين في جنوب أفغانستان بمعاقبة اى حلاق يخالف الامر

الجدير بالذكر أنه في أواخر تسعينيات القرن الماضي، خلال حكم طالبان، كانت الجماعة المتطرفة، معروفة بالمعاقبة عن جرائم بالجلد العلني، والرجم حتى الموت علناً وبتر الأطراف. ومنذ سيطرة الحركة على السلطة مرة أخرى، يراقب الأفغان و العالم ما إذا كان المتشددون الإسلاميون سيحكمون بشكل معتدل ام لا.

واصبحت نقاط التفتيش الأمنية في عموم البلاد حيث يتمركز مقاتلو طالبان في شوارع أفغانستان. مدججين بالسلاح في ترهيب الأفغان ،إلا أن السكان يسعون إلى التأقلم مع التغيرات الكبيرة التي طرأت على البلاد وأصبحت مشاهد الجنود المدججين بالسلاح الأكثر شيوعا.

Visited 8 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه