صلاح يحطم “حلم” رونالدو ويفوز بجائزة أفضل لاعب .. وصحفي إنجليزي :يستحق التتويج بالكرة الذهبية

510

حقق نادي ليفربول فوزا ساحقا على مضيفه مانشستر يونايتد بخماسية نظيفة في المباراة التي جمعتهما ضمن الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم “البريميرليغ”.

وقدم صلاح واحدة من أهم المباريات في مسيرته الأوروبية بشكل عام، والدوري الإنجليزي بشكل خاص، بعدما سجل ثلاثية تاريخية في ملعب “أولد ترافورد”. فيما صنع الهدف الأول في الدقيقة الخامسة لزميله الغيني نابي كيتا وساهم بشكل كبير بالهدف الثاني الذي سجله زميله البرتغالي ديوغو جوتا في الدقيقة الـ13 من عمر اللقاء.

أصبح النجم المصري محمد صلاح أفضل هداف إفريقي في تاريخ الدوري الإنجليزي بعدما رفع رصيده للهدف رقم 107 متفوقًا على الإيفواري ديدييه دروجبا (104) المهاجم السابق لتشلسي، في حين أن عدد المباريات التي لعبها مو صلاح أقل من دروجبا في الدوري الإنجليزي.

وبهذا الفوز ، رفع ليفربول رصيده إلى 21 نقطة في وصافة الترتيب خلف تشيلسي صاحب الصدارة برصيد 22 نقطة، فيما توقف رصيد مانشستر يونايتد عند 14 نقطة في المركز التاسع .

واصبح مو صلاح أول لاعب يسجل في 10 مباريات متتالية في جميع المسابقات في تاريخ نادي ليفربول، كما بات أول لاعب يسجل لليفربول في 3 مباريات متتالية على أرض مانشستر يونايتد في جميع المسابقات.

بالفيديو || يورجن كلوب يتغنى بـ مو صلاح : محمد صلاح الآن أفضل من ميسي وكريستيانو رونالدو

وحصل النجم محمد صلاح على جائزة أفضل لاعب في المباراة, وقال الصحفي الإنجليزي بيتر فيلبس أن صلاح يستحق التتويج بالكرة الذهبية في العام الحالي.

وأشار فيلبس عبر برنامج البريمو بقناة ten إلى أن صلاح أصبح معشوق الجماهير الإنجليزية والجميع يستمتع بأهدافه.

وأكد أن الملك صلاح بمستواه الحالي أفضل من ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، وجدير بالحصول على الكرة الذهبية.

ولم يقدم رونالدو الأداء المنتظر منه، حيث نال بطاقة صفراء بعد الاعتداء على جونز لاعب ليفربول، وسجل هدفًا تم إلغائه من تقنية الفيديو، بداعي التسلل.

وتفوق محمد صلاح على رونالدو في عدد تسجيل الأهداف داخل ملعب أولد ترافورد، بعد أن نجح في تسجيل 5 أهداف مقابل تسجيل رونالدو لـ4 أهداف في عام 2021.

Visited 6 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه