منتخب مصر يتأهل لربع نهائي كأس أمم أفريقيا على حساب كوت ديفوار ويضرب موعداً مع المغرب

النني يفوز بجائزة أفضل لاعب في المباراة

722

مصطفي إبراهيم

خطف منتخب الفراعنة بطاقة التأهل إلى ربع نهائي بطولة كأس أمم أفريقيا 2021 بعد الفوز على كوت ديفوار بركلات الترجيح. في اللقاء الذى أقيم الليلة على ملعب جابوما ضمن منافسات دور ال 16 من بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة بالكاميرون.

وانتهى الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، قبل أن تحسم ركلات الترجح تأهل الفراعنة بنتيجة 5-4.

لعب منتخب مصر واحدة من افضل مباريات في البطولة برغم سيطرة الأفيال التي استمرت لنحو 8 دقائق، حاولوا خلالها تشكيل هجمات منظمة وتهديد مرمى الفراعنة لكن دون خطورة حقيقية.

وبعدها انطلق منتخب مصر بتسديدة صاروخية من عمر مرموش والتي اصطدمت بالعارضة،. وتمكن منتخب مصر من اغلاق مساحات الملعب بشكل جيد منع خلالها هجوم كوت ديفوار من الوصول إلى مرمى الشناوي طوال 20 دقيقة.

بعدها بقليل ومن هجمة منظمة، أطلق العالمي محمد صلاح صاروخا آخر تجاه مرمى الأفيال نجح الحارس في التصدي له وتحويل الكرة إلى ركلة ركنية.

تواصلت بعدها مرر مو صلاح كرة بينية نحو مصطفى محمد، والذي قابلها بتسديدة أرضية زاحفة، لكن حارس كوت ديفوار تصدى لها.

وأهدر عمرو السولية هدفا مؤكدا في بداية شوط المباراة الثاني بعد انطلاقة رائعة من محمد صلاح الذي مرر الكرة للسولية الذي سدد كرة أعلى مرمى كوت ديفوار الذي كان منفردا به.

وفي الدقيقة 71 تصدى الشناوي لمحاولة خطيرة من آلير كادت أن تكون هدف الافتتاح، ثم أهدر البديل محمود حسن “تريزيجيه” فرصة من تسديدة من داخل منطقة الجزاء مرت إلى جوار القائم الأيسر لسنجاري.

وقبل النهاية بـ 5 دقائق اخترق البديل ويلفريد زاها منطقة جزاء الفراعنة وأطلق تسديدة قوية تصدى لها الشناوي وتوقفت المباراة بعدها لعلاجه من الإصابة لكنه غادر الملعب في النهاية ليشارك بدلا منه الحارس محمد أبوجبل.

واستمر التعادل بدون أهداف ليلجأ الفريقان إلى وقت إضافي.
واحتكم المنتخبات لركلات الترجيح، التي ابتسمت للفراعنة بعدما أهدر إيريك بايلي الركلة الثالثة، لتنتهي المباراة بنتيجة 5-4.
وتوج محمد النني لاعب المنتخب الوطني بأفضل لاعب في  المباراة.

وتبدأ منافسات ربع نهائي الأمم الإفريقية يوم السبت المُقبل الموافق 29 يناير، ويستمر حتى اليوم التالي 30 من الشهر ذاته، على أن يتم إقامة مباراتين كل يوم منهما.

Visited 10 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه