أطعمة تقيك من مخاطر الإشعاع النووي احرص على تناولها!

689

الجمهورية والعالم

مع تزايد القلق من مخاطر الإشعاع النووي يزداد مع تلويح روسيا باستخدام ورقة الأسلحة النووية أو استهداف المحطات النووية في حربها العسكرية ضد أوكرانيا تقدم لكم الجمهورية والعالم بعض الأطعمة الطبيعية الغنية باليود والتي يمكن أن تساعدنا في مواجهة الآثار الضارة للإشعاع.

وفي حقيقة الأمر ، يتم قصف اجسامنا كل يوم بالإشعاع من أنواع مختلفة. هناك تلك التي تستمد من المصادر الطبيعية (مثل الشمس والعناصر الأخرى الموجودة في الطبيعة) وتلك المستمدة من مصادر صناعية. من بين هذه الأخيرة نذكر ، على سبيل المثال ، الأجهزة المنزلية والمعدات الطبية والهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر.
مع العلم ان الافراط في استخدام الهواتف المحمولة قد يسبب الى ظهور اعراض جانبية تؤدي الى حصول امراض خطيرة للإنسان.

الأضرار الإشعاعية

ويترتب على ذلك أن الجميع ، بشكل أو بآخر ، يتلامسون مع الإشعاع. ومن الواضح أن أكثر ما يخشاه النوويون، هو بقاء نظير مشع مثل السترونتيوم -90 (الذي يتم توليده أثناء التفجيرات النووية) يتسبب هذا الإشعاع بقتل أو تدمير الخلايا الحية. ، في الجسم لسنوات ، مما يؤدي إلى إتلاف الحمض النووي داخل الخلايا وإنتاج الجذور الحرة الضارة.

دور التغذية

لحسن الحظ ، يمكن أن تساعد التغذية في حمايتنا من الإشعاع. في الواقع ، هناك أطعمة أكثر غني باليود والتي اثبتت نجاحها لأنها تمنع العناصر الضارة من التعلق بهياكل الجسم.

الأطعمة الغنية باليود

ما هي هذه الأطعمة الأكثر ثراء باليود؟ والقائمة طويلة. هناك الأسماك ، مثل الكركند والروبيان وسرطان البحر والمحار وبلح البحر والسردين والماكريل والتونة. ولكن ليس ذلك فحسب: مصدر جيد لليود هو أيضا البصل والثوم والكراث والكرفس والقرنبيط والبروكلي وبراعم بروكسل. ومرة أخرى الخرشوف ، الذي يحتوي أيضا على معادن وفيتامينات أخرى ، ونبات القراص الشائع ، والملح المعالج باليود.

أطعمة أخرى مفيدة ضد الإشعاع

هناك أطعمة أخرى تحتوي على العناصر الغذائية التي تقضي بشكل طبيعي على النظائر والجذور الحرة من الجسم. يحتوي التفاح والخوخ والبرتقال والليمون على البكتين ، والذي يمكن أن يربط النفايات المشعة عن طريق سحبها من الأنسجة والدم. وبهذه الطريقة يتم القضاء عليها عن طريق البول أو البراز.

الطحالب

الطحالب هي أيضا أساسية ، غنية بألجينات الصوديوم واليود ، وهي عناصر مفيدة لحماية الجسم من الإشعاع وإزالتها. أشهرها هي fucus vesiculosus و arame و wakame و kombu ، والتي يمكن العثور عليها بسهولة في طب الأعشاب.

Visited 1 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه