بالصور.. القنصلية المصرية تنظم حفل افطار للمصريين في ميلانو

644

ايطاليا – نجاة ابو قورة

تعمل فئة كبيرة من المصريين في اوروبا، حيث يجتمعون في بعض المناسبات الدينية التي تجمع بين الجميع في شتي انحاء العالم، في محاولة منهم اكتساب شعور الألفة والمحبة فيما بينهم بعدما ابعدتهم الغربة عن أوطانهم لتحتضنهم الدولة المصرية بالخارج والوقوف اليهم لتخطي ازمات قد تواجههم.

كانت “الجمهورية والعالم” تلقت دعوة حضور من السفيرة منال عبدالدايم “قنصل مصر العام في ميلانو” علي حفل الإفطار الذي تنظمه القنصلية للمغتربين المصريين خارج اوطانهم، حيث كان استقبال اعضاء القنصلية للحضور دليل علي مشاركة الدولة لأبنائها مناسباتهم في الداخل والخارج ومد يد العون لكل مصري يحتاج اليها.

تقول سناء مغازى، فعلا شعرنا اننا فى مصر وكسرت عندنا شوكة الغربة داخل القنصلية المصرية، وتسابق العاملين داخل القنصلية فى تقديم الطعام،  يؤكد للجميع ان مصر بخير دائما، موجهة الشكر لكل من ساهم فى اقامة هذه الأمسية الرمضانية، بحضور الملحق العسكرى في روما.

من جانبه فقد اشاد أمير يونس “نائب رئيس الجالية المصرية فى تورينو” بالتجمع الرمضانى داخل مبنى القنصلية المصرية بميلانو، مشيرا الي ان هذا اللقاء يوطد العلاقات فيما بينهم وانتمائهم للوطن، موجها التحية لأعضاء البعثة الدبلوماسية في ميلانو، علي مشاركتهم مأدبة الإفطار والإستماع لبعض مشكلاتهم التي تواجههم في الغربة.

وشارك الفنان التشكيلى المصرى الايطالى، جمال مليكه، الذى يرفع علم مصر ويحتضنه فى كل مسابقه يفوز بها فى ايطاليا، ابناء الوطن الواحد تجمعهم علي مائدة افطار واحدة والتواصل بينهم.

وأضاف مليكه، نحن شركاء فى هذا الوطن وتواجدنا معا على مائدة  إفطار برمضان ف مبنى القنصلية بميلانو، دليل علي المحبة والالفة التي تجمع بيننا في الخارج، ودعوة من السفيرة دليل على أن مصر دوما تحتضن ابنائها فى الخارج.

وانضم أحمد صابر “نائب رئيس التحالف من أجل مصر بميلانو” الي حفل الإفطار، حيث قال بأنها بادرة طيبة أكدت لنا ان المصرين فى الخارج يحظوا باهتمام الدولة، كما ساعدت تلك المبادرة علي تعميق مبدأ المواطنة والانتماء  التي رسختها دعوة السفيرة.

Visited 14 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه