وزير الأمن القومي الإسرائيلي يدعو لإعدام الأسرى الفلسطينيين وتنديد فلسطيني واسع

0 147

وزير الأمن القومي الإسرائيلي يدعو لإعدام الأسرى الفلسطينيين وتنديد فلسطيني واسع

دعا وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير إلى إعدام الأسرى الفلسطينيين بإطلاق الرصاص على رؤوسهم، بدلاً من منحهم المزيد من الطعام.

وجاءت تصريحاته المثيرة للجدل خلال حديثه عن موضوع “سلة الفواكه” للأسرى الفلسطينيين، حيث قال: “حظي سيئ أنني اضطررت للتعامل في الأيام الأخيرة مع موضوع سلة الفواكه للأسرى الفلسطينيين.. يجب قتل الأسرى برصاصة في الرأس.. وتمرير قانون ‘عوتسما يهوديت’ لإعدام الأسرى بالقراءة الثالثة في الكنيست.. وحتى ذلك الوقت سنعطيهم القليل من الطعام للعيش.. لا أكترث لذلك“.

وأثارت هذه التصريحات ردود فعل غاضبة، حيث دانت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين بأشد العبارات تصريحات بن غفير، واصفة إياه بـ”المجرم النازي” الذي يطالب بإطلاق الرصاص على رؤوس الأسرى في السجون الإسرائيلية.

وقالت الحركة في بيانها: “هذه التصريحات تنم عن عقلية إجرامية بغيضة تقوم على إراقة الدماء”.

وأضاف البيان: “سياسات بن غفير تجاه أسرانا وحرمانهم من الطعام والشراب والدواء، وممارسة أبشع أنواع التعذيب الممنهج بحقهم، إضافة إلى تسليحه العلني للمستوطنين والتحريض السافر على قتل الأبرياء ومصادرة الأراضي وانتهاك الحرمات، هي وصمة عار على جبين كل المتعاملين مع الكيان الصهيوني ورعاته وداعميه، والساكتين على جرائمه”.

وختمت الحركة بيانها بالقول: “إن شعبنا الفلسطيني سيواجه هذه السياسات المجرمة، وتعريض حياة أسرانا للخطر، بكل قوة وثبات وتمسك بالمقاومة، وإن قوى المقاومة لن تتخلى عن أسرانا البواسل بين أيدي السفاحين والمجرمين“.

وكان بن غفير قد دعا في أبريل الماضي إلى تطبيق عقوبة الإعدام على الأسرى الفلسطينيين لحل مشكلة اكتظاظ السجون.

Visited 9 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق