وزارة الإسكان تعلن الانتهاء من تنفيذ وتسليم 4944 وحدة سكنية ضمن مبادرة “سكن لكل المصريين”

0 328

كتبت:أسماء أبوزيد

الانتهاء من تنفيذ وتسليم 4944 وحدة سكنية ضمن مبادرة “سكن لكل المصريين” في أكتوبر الجديدة

أعلن المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الانتهاء من تنفيذ وتسليم 4944 وحدة سكنية جديدة ضمن المبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين” بمنطقة غرب المطار بمدينة أكتوبر الجديدة.

وأوضح أن العمل جارٍ حالياً على طرح تنفيذ 18 ألف وحدة سكنية أخرى بنموذج الإسكان الأخضر، وذلك في إطار نفس المبادرة.

وجاء ذلك خلال متابعة الوزير لسير العمل في عدد من المشروعات القومية الجارية بالمدن الجديدة، بما في ذلك مشروعات الإسكان بمدينة أكتوبر الجديدة. وشدد الوزير على أهمية مواصلة الجولات التفقدية والمتابعة الدورية للمشروعات لضمان تنفيذ الأعمال وفقاً للجداول الزمنية المحددة.

وفي السياق ذاته، تابع المهندس محمد عبدالمقصود، رئيس جهاز مدينة أكتوبر الجديدة، تطورات تنفيذ المشروعات السكنية ومشروعات المرافق الجارية بالمدينة.

كما عقد اجتماعاً موسعاً مع مسؤولي الجهاز والإدارات المختصة، للتأكيد على ضرورة المتابعة الميدانية المستمرة والتغلب على أي عقبات تعترض تنفيذ المشروعات، وضمان تسليم الوحدات السكنية في المواعيد المحددة.

وأشار عبدالمقصود إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ عدد كبير من الوحدات السكنية بمنطقة غرب المطار، حيث تم تنفيذ حوالي 90 ألف وحدة سكنية على مساحة 3000 فدان مقسمة إلى ثلاثة قطاعات (أ-ب-ج).

وأكد أن العمل جارٍ على تنفيذ مشروعات بنية تحتية واسعة النطاق بتكلفة كبيرة، بالإضافة إلى إنشاء 26 مبنى خدمياً لخدمة سكان المنطقة.

من جهته، قام المهندس محمود مراد، نائب رئيس جهاز مدينة أكتوبر الجديدة للإسكان والمرافق، بجولة تفقدية لمشروعات المرحلتين الخامسة والسادسة من المبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين”.

وشدد على أهمية الالتزام بالمعايير الهندسية الدقيقة أثناء تنفيذ المشروعات، مع الحرص على تنسيق الموقع العام وزراعة المساحات الخضراء بما يعكس صورة مشرفة لهذه المشروعات

Visited 13 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق